أنت هنا

تعتبر إدارة المشتريات والمستودعات المسؤولة عن تأمين احتياجات جميع وحدات الجامعة وكلية المجتمع من المستلزمات المكتبية والتعليمية والأجهزة العلمية والطبية ولوازم المختبرات وذلك عن طريق الشراء المحلي والخارجي وما يتطلبه ذلك من وضع شروط ومواصفات وطلب عروض ودراستها واستكمال الإجراءات النظامية للتأمين ، ومن ثم إصدار أوامر الشراء ومتابعتها حتى استكمال إجراءات استلامها وإجراءات صرف المستحقات المترتبة عليها ومن ثم صرفها للإدارات المعنية وفق الإجراءات المستودعية النظامية.

كما تقوم بطرح العمليات ذات التنفيذ المستمر كأعمال الصيانة والتشغيل والنظافة والأمن والسلامة ونقل الطالبات واستئجار برامج الحاسب الآلي وشحن لوازم الجامعة من الخارج وتخليصها وأيضاً الأعمال الإنشائية وغيرها ، عن طريق طرحها في منافسات عامة، منها  منافسات صيانة وتشغيل ومنافسات عمليات توريد ومنافسات لنقل الطالبات ومنافسات عمليات إنشائية وتحديث وعدد من المنافسات المتنوعة.

كما أنها مسؤولة عن المستودع المركزي الذي يودع فيه ما يتم تأمينه مركزياً من الأثاث المكتبي والمستلزمات والأدوات المكتبية والدراسية ومستلزمات المعامل من الكيماويات وخلافها وتخزينها وصرف احتياجات الجامعة منها على مدار العام وما يتطلبه ذلك من إجراءات مستودعية ، إضافة إلى تأمين الاحتياجات المستعجلة والنثريات بالشراء النقدي لمكتب معالي المدير ومكاتب الوكلاء ومجالس الجامعة وإدارتها المختلفة.

وتساهم الإدارة بشكل فاعل في إعداد شروط ومواصفات العمليات التي تنفذها الجامعة حيث يمثلها مستشار وكيل الجامعة والمشرف على الإدارة العامة للمشتريات والمستودعات في لجنة دراسة الشروط والمواصفات ولجنة فحص العروض وتقوم الإدارة بسكرتارية تلك اللجان وإعداد التقارير التي تتضمن مرئيات الإدارة فيما يعرض على تلك اللجان .

كما تساهم الإدارة مساهمة فعالة في لجان فحص واستلام المواد والأجهزة التي تحتاجها الجامعة وفي لجان التثمين والبيع للموجودات التي يستغنى عنها ، كما يشارك منسوبوها في لجان الجرد السنوي لمستودعات الجامعة .

وتساهم كذلك في عمليات التخلص من النفايات السامة والخطرة للكليات العلمية والمستشفيات الجامعية ، وذلك بالتعاقد مع مؤسـسات وطنية متخصصة في هذا المجال، كما تم التعاقد مع إحدى المؤسـسات الوطنية المتخصصة للاستفادة من النفايات الورقية بالمطابع ووحدات الجامعة المختلفة .

 

وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الادارة.