الإدارة العامة لأملاك الجامعة
المقدمة:
تأسست إدارة أملاك جامعة الملك سعود بقرار رقم 2601 بتاريخ 27/2/1417هـ، لتقوم بالإشراف على أملاك الجامعة العينية والمنقولة وحمايتها وإعداد الخطط اللازمة لاستثمار هذه الأملاك ، واقتراح كل ما من شأنه إن يؤدي إلى زيادة إنتاجها وحسن الاستفادة منها.
الرؤية:
توثيق أملاك الجامعة على أحدث ما توصلت إليه التقنية للاستفادة من أملاك الجامعة بما يعود بالنفع والفائدة على منسوبي الجامعة.
الرسالة :
المحافظة على أملاك الجامعة واستثمارها بما يعود بالنفع والفائدة على منسوبيها
الأهداف:
-
تطوير أملاك الجامعة.
-
المشاركة في تنويع مصادر دخل الجامعة.
-
إنشاء مرجعية لأملاك الجامعة.
-
اقتراح السبل الكفيلة بالمحافظة على أملاك الجامعة.
المهام و الصلاحيات:
-
الإشراف على أعمال الإدارة و تحديد احتياجاتها من القوى البشرية و العمل على تطوير أعمالها .
-
حصر و حفظ و تأمين ممتلكات الجامعة من الأراضي و العقارات و المنقولات وغيرها واقتراح السبل الكفيلة للاستفادة منها وفقاً للإجراءات النظامية.
-
حفظ سجلات كاملة بأملاك الجامعة و أصولها وتحديثها و تطبيق أعمال الحاسب الآلي فيها .
-
العمل على وضع الخطط الخاصة باستثمار أملاك الجامعة .
-
متابعة المنح و التبرعات و الوصايا و الأوقاف التي تقدم إلى الجامعة .
-
إعداد بيانات و معلومات و ملفات كاملة عن منح أراضي منسوبي الجامعة ومتابعة إجراءات المنح .
-
الاشتراك في لجان التثمين و البيع .
-
الموافقة على منح الإجازة العادية و الاضطرارية لمنسوبي الإدارة و استكمال إجراءات ذلك من قبل عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس و الموظفين وفقاً للنظام .
-
لإبلاغ عن مباشرة منسوبي الإدارة ، وكذلك الإبلاغ عن تركهم العمل .
-
الاتصال المباشر بالوزارات و المصالح الحكومية وغيرها في كل ما يدخل في اختصاصه على أن يكون الاتصال بالذين يعادلونه أو يلونه في المرتبة الوظيفية .
وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الادارة.